“الحملة الوطنية لوقف العنف ضد النساء والفتيات” تركز على الناشئة بالمؤسسات التعليمية والتربوية

بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، تطلق وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الحملة الوطنية التاسعة عشر لوقف العنف ضد النساء والفتيات، في الفترة الممتدة من 25 نونبر إلى 10 من دجنبر الحالي، لتسليط الضوء على موضوع “التحسيس في الوسط المدرسي حول محاربة العنف ضد النساء والفتيات”.

وبهذه المناسبة، ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم الخميس 25 نونبر، أشغال الندوة الوطنية لإطلاق الحملة التحسيسية بكلية العلوم القانونية ولاقتصادية والاجتماعية بأكدال بالرباط.

وتروم هذه الحملة جعل الطالبات والطلبة سفراء وحاملي مشعل قيم المساواة واحترام الآخر، مرتكزة على المؤسسات التعليمية والتربوية باعتبارها النواة الأساسية لاكتساب السلوكيات المواطنة والمناهضة لكافة أشكال العنف، كما تهدف إلى تكريس الانفتاح على المدرسة والجامعة وإشراكهما من أجل إذكاء الوعي الجماعي حول محاربة العنف الممارس ضد المرأة والفتاة.

وتعرف الحملة التاسعة عشر، دعما من السفارة الكندية بالمغرب وكذا صندوق الأمم المتحدة للسكان، كما ستشهد مشاركة ثلة من الوزيرات والوزراء وممثلي فاعلين في قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية وجمعيات فاعلة في الميدان، فضلا عن إشراك الطلبة في مختلف أطوار الأنشطة المبرمجة بالمؤسسات التعليمية.

About Romaisae

Check Also

بايتاس: التعليم يحتاج لرجة قوية وسنقوم بإصلاحه مهما كانت تكلفته السياسية

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن التعليم بالمغرب يحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »