بالموازاة مع حلول الحموشي بطنجة.. توقيف سارقي 160 مليون

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية وبتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 28 و32 سنة، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عملية السطو على شاحنة لنقل الأموال التي شهدتها مدينة طنجة في 22 من نونبر المنصرم.

وحسب مصادر مطلعة، فإن عمليات التدخل الميداني أسندت للفرقة الجهوية للتدخلات (BRI)، حيث شرعت في عملياتها الأمنية المتفرقة والمتزامنة ومتزامنة في كل من طنجة ومنطقة مغوغة وجماعة بني كرفط بإقليم العرائش، الأمر الذي أسفر عن توقيف ثلاث أشخاص يشتبه في تورطهم المباشر في ارتكاب جريمة السطو على مبلغ 160 مليون سنتيم من شاحنة لنقل الأموال، في أواخر الشهر الماضي بمدينة طنجة.

هذا وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المتواصلة من توقيف شقيق أحد المشتبه فيهم الرئيسيين بمدينة طنجة، للاشتباه في تورطه في إخفاء جزء مهم من الأموال المتحصلة من عملية السطو المرتكبة.

نفس المصادر أضافت، أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت كذلك عن حجز واسترجاع مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات عملية السطو، بالإضافة إلى ضبط أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأكياس كبيرة من سنابل الكيف، فضلا عن ضبط السيارة التي تم تسخيرها لغرض ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للأشخاص الموقوفين.

About Romaisae

Check Also

فضيحة كبيرة بطنجة بلغة الملايير…

كما هو معلوم، تم ضبط مبلغ مالي قدره 8 مليار سنتيم بشقة تعود لأحد البارونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »